بوكيتينو: برشلونة وراء تعثرنا في الدوري

reart/الدوري الفرنسي[related_a/1]



 أكد ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، أن مواجهة برشلونة في دوري الأبطال، كانت سببا في تعثر فريقه محليا في الدوري الفرنسي.


وسقط بي إس جي خاسرا مرتين أمام موناكو ثم نانت، عقب مباراتي برشلونة في دور الـ16.

وأوضح بوكيتينو، عبر قناة لو باريزيان: "بالتأكيد هناك علاقة بين مواجهة برشلونة وتعثرنا في الدوري، ففي المباراة الأولى خسرنا أمام موناكو، لأننا لعبنا ضده بالتشكيل نفسه، قدم بعض اللاعبين أداء رائعا، لكن دوري الأبطال مسابقة تستهلك من طاقة اللاعبين ذهنيا وبدنيا بخلاف الضغوط المرتبطة بهذه المباريات".

وأضاف: "أمام نانت عندما تعادل المنافس، واجه لاعبونا مصاعب كبيرة".

وتابع المدرب الأرجنتيني: "بدأنا مباراة نانت بشكل جيد، وفرضنا سيطرتنا بعد هدف التعادل للمنافس، وسنحت لنا فرصة للتقدم بهدف ثان، إلا أن المباراة مع مرور الوقت أصبحت مفتوحة ومرهقة بدنيا، لذا عندما تأخرنا في النتيجة لم نكن أقوياء بالشكل الكافي للتعويض".

وواصل: "الخسارة أمام نانت مثيرة للإحباط، لأننا وضعنا أنفسنا في مأزق، وأهدرنا فرصة ثمينة لاعتلاء صدارة الدوري، لكن تتبقى عدة مباريات".

وكشف المدير الفني لسان جيرمان: "لم أتحدث مع اللاعبين عقب المباراة، لأننا وضعنا في الاعتبار ما حدث لدي ماريا وماركينيوس، بالطبع اللاعبون يشعرون بخيبة أمل بسبب الهزيمة، ولكن هناك أمور غير رياضية لابد أن نتعامل معها بأن نكون وحدة واحدة، بالتأكيد حوادث السرقة أثرت نسبيا على الفريق، لكنها ليست عذرا للخسارة".

وأتم: "مواجهة ليل يوم 3 أبريل/نيسان المقبل ستكون مهمة للغاية، لأنها صدام ضد منافس مباشر على اللقب".

ويتصدر ليل جدول الترتيب برصيد 63 نقطة خلفه بي إس جي وأولمبيك ليون بـ60 نقطة، بعد مرور 29 جولة من "الليج وان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق